كيف نختار سطح العمل المتراصف؟

منذ بضع سنوات، أصبح المتراصف المادة المرجعيّة لسطح العمل في المطبخ. قويّ وجميل جداً، يقاوم سطح العمل المتراصف بنفس الوقت

الصدمات والحرارة! تعطيكم "إكسينا" اليوم نصائحها كخبيرة لاختيار سطح العمل المتراصف دون خطأ. فلنتبع الدليل!

اتجاهات
حصة هذه المادة :

ما هو سطح العمل المتراصف؟

المتراصف هو مادة متينة وعمليّة، موجود في داخل المنازل منذ عدّة عقود: الأثاث، الأبواب، الجدران أو السقوف، نجده أينما كان! كما يشير اسمه، سطح العمل المتراصف مكوّن من عدّة رقاقات (أو طبقات) مضغوطة تكوّن لوحاً صلباً أمام أي تجربة. إن رقاقات الورق المقوّى هذه الممزوجة مع الراتينج الذي يصبح صلباً مع الحرارة، تقاوم في نفس الوقت الحرارة والصدمات مما يجعل هذه المادة مطلوبة بشكل خاص من أجل تصميم سطوح العمل في المطبخ. من أجل الانسجام مع كل أسلوب هندسة داخلية، يبرز سطح العمل المتراصف اليوم عبر تصاميم متنوّعة: رقيقة، متجانسة أو مطبوعة، لتواكب رغباتكم!

مميّزات سطح العمل المتراصف في مطبخكم

يُشكّل سطح العمل عنصرً أساسياً في المطبخ. إنه يضفي طابعاً شخصياً على الغرفة مع تأمين المساحة اللازمة لتحضير الوجبات واستقبال مختلف أدوات المطبخ. يضمن اختيار سطح العمل المتراصف إمكانية الطهي على قاعدة متينة، تقاوم الخدوش والصدمات والحرارة. يمكن قصّه وفق الاحتياجات، حيث يوضع كتلة واحدة. يمتاز سطح العمل المتراصف أيضاً بسهولة الاعتناء به وبملمسه الناعم: يقاوم دون مشكلة مواد التنظيف الجارية، وكذلك الرذاذ والبقع الناتجة عن تحضير الوجبات. أخيراً، يتميّز سطح العمل المتراصف بتوافق لا يضاهى بين الجودة والسعر، وهو يستهوي كل عام آلاف العائلات الفرنسيّة.

أساليب سطوح العمل المختلفة لمطبخكم

كما سبق وأشرنا إليه، يتكوّن سطح العمل المتراصف من عدّة طبقات من الورق المقوّى ممزوجة مع راتينج فينولي يصبح صلباً مع الحرارة. هذه الكتلة المضغوطة مغلّفة بورقة تزيين تتوفّر عبر مجموعة واسعة من الألوان والأشكال. تعرض "إكسينا" سطوح عمل بدرجات ألوان متنوّعة وكذلك بنماذج تحاكي تماماً الخشب أو الرخام أو أيضاً المحبّب. يمكنكم كذلك اللعب على سماكة سطح العمل (13 و28 و38 و58 ملم) أو على نوع الحافة (مستقيمة أو مستديرة): تسمح هذه التشكيلات بإضفاء أسلوب معاصر متفاوت على المطبخ وفق رغباتكم.

حصة هذه المادة :