ورق الجدران في المطبخ: تجذبنا موضة التزيين الجديدة!

منذ بضعة فصول، يعود ورق الجدران بقوّة إلى داخل منازلنا: أنيق وتزييني جداً، يضفي طابعاً شخصياً على المكان مع تنظيم الأطر. في المطبخ، يوفّر ورق الجدران لمسة انتعاش تحصل على التقدير القيّم لهواة التزيين الداخلي. تركيز على تزيين جدران يستقطب المزيد من الاهتمام.

 

اتجاهات
حصة هذه المادة :

أي ورق جدران نختار للمطبخ؟

المطبخ هو عبارة عن غرفة رطبة ومعرّضة بشكل خاص للبقع وللرذاذ المتعدّد المصادر. من الضروري بالتالي اختيار مواد مقاوِمة ويسهل الاعتناء بها بنفس الوقت. لفترة طويلة، كان يعتبر ورق الجدران حسّاساً، ولكنه عاد ليجد مكاناً له في المطبخ منذ بضع سنوات. يجدر القول بأن مفهوم ورق الجدران تطوّر جداً ويسمح لنا اليوم بوضعه دون الخوف من تهالكه المبكر. انتبهوا مع ذلك لاختيار ورق الجدران لأن بعض الأنواع لا تتناسب مع المطبخ! ينبغي بالفعل تفضيل لفّات الورق غير المنسوجة أو من الفينيل أو المقاوِمة للحرارة، حيث من الأسهل الاعتناء بها يومياً.

حماية ورق الجدران في المطبخ

كما رأينا للتوّ، يقاوم تماماً الجيل الجديد من ورق الجدران التقلّبات اليوميّة في المطبخ (دخان الطهي، بقع الدهن، إلخ.). من المناسب مع ذلك اتخاذ بعض الاحتياطات الإضافيّة حسب مكان تواجد تغليف الجدران. يتمتّع ورق جدران المطبخ الملصق على جدار بعيد عن منطقة الطهي بحماية أفضل مثلاً. من الضروري بالتالي حماية ورق جدران المطبخ في بعض الحالات. كيف؟ بفضل لوحة بلكسيغلاس موضوعة أمامه، أو عبر تطبيق طلاء حماية شفّاف تُطلق عليه تسمية القابل للغسل.

أي نوع ورق جدران في مطبخي؟

بالطبع، تكمن الميزة الأساسيّة لورق الجدران في المطبخ في تعدّد الرسومات المتوفّرة. أشكال متكتمة أو كبيرة جداً، ألوان حياديّة أو أجواء معاصرة... تتوفّر اليوم مجموعة لامتناهية من الأشكال والألوان التي تتناسب مع رغبات كل فرد. في حال عدم معرفة الخيار المطلوب لمطبخك، يمكنك الاستناد إلى لون الأرض أو الأثاث، مما يُساهم بالانطلاق لإبداع أجواء متناسقة. على سبيل المثال، يتناسب تماماً ورق الجدران ذو الأوراق الكبيرة مع أثاث باللون الأخضر. من أجل مطبخ بطابع ريفي أكثر، ينبغي تفضيل اختيار ورق جدران تقليدي أكثر مع لمسة الريف. أخيراً، في حال تفضيل الأسلوب الاسكندنافي، ينسجم تماماً ورق الجدران المنقوش بالألوان الزاهية مع التزيين الداخلي لديك.

حصة هذه المادة :